منيب تستقبل “صحراويي الوديان الثلاث” بالبرلمان


استقبلت النائبة البرلمانية نبيلة منيب، يوم أمس الثلاثاء فاتح نونبر الجاري، بمقر البرلمان بالرباط، ممثلين عن تنسيقية الوديان الثلاث (واد نون، الساقية الحمراء، ووادي الذهب)، واستمعت إلى شكاياتهم ومطالبهم حول ضرورة وقف مصادرة أراضيهم من طرف الدولة بالأقاليم الجنوبية.

ويرى مصدر حضر ضمن اللّقاء، أن مصادرة الدولة لتلك الأراضي تستند على قوانين وصفها بـ”العتيقة والااستعمارية”، مشيرا إلى أنه يتم تنفيذها في ظل “ظروف جائحة كورونا خارج أي حوار مع المواطنين والمواطنات”.

وطالبت التنسيقية، حسب المصدر، بـ”استرجاع أملاك المواطنين واعتماد الدولة مقاربة ‘رابح رابح’، وبإعطاء الأفضلية للمستثمرين المغاربة والمحليين لتوفير فرص الشغل والبنيات التحتية والمرافق السوسيو اقتصادية عوض نزعها منهم ومنحها لمستثمرين من دول أجنبية غربية ومن الكيان الصهيوني”.

- إشهار -

واتفق المجتمعون على تنظيم ندوة صحافية “لتسليط الضوء على مشكل التحفيظ الجائر لأراضي القبائل في جنوب المغرب وجهات آخرى”، وذلك يوم الجمعة 4 نونبر الجاري، انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا بالمقر المركزي للحزب الاشتراكي الموحد بالدار البيضاء.

وجرى هذا اللقاء بحضور الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحّد، نبيلة منيب، وعضو المكتب السياسي للحزب العلمي الحروني، وممثلين عن التنسيقية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد