جدول أعمال “مجلس وزراء العرب”


ضمّ جدول أعمال المجلس الوزاري “العربي” الذي انطلقت أشغاله، اليوم السبت، بالجزائر، 19 بندا في مقدمتها التقارير المرفوعه إلى “القمة العربية”، والقضية الفلسطينية و”الصراع العربي-الإسرائيلي” ومستجداته، والتضامن مع لبنان ودعمه، وتطورات الأزمة السورية، وتطورات الوضع في ليبيا.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، فإن “وزراء الخارجية العرب”، يناقشون، أيضا، الوضع في اليمن ودعم السلام والتنمية في السودان، ودعم جمهوريتي الصومال وجزر القمر المتحدة، وملف احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث، والتدخلات الإيرانية فى الشؤون الداخلية للدول العربية، واتخاذ “موقف عربى موحد” إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية، وصيانة الأمن “القومي العربي” ومكافحة الإرهاب وتطوير المنظونة “العربية” لمكافحة الإرهاب .

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع بنودا تهم “العمل العربي” المشترك، وتعديل مواد من النظام الاساسي للبرلمان “العربي”، بالإضافة إلى مشاريع القرارات المرفوعة من المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالاضافة إلى مقترح لإصلاح وتطوير “جامعة الدول العربية” .

- إشهار -

ويمثل المغرب في الاجتماع وفد يرأسه وزير الخارجية ناصر بوريطة، ويضم سفير المغرب في مصر ومندوبه الدائم لدى “جامعة الدول العربية” أحمد التازي، ومدير المشرق والخليج والمنظمات العربية والإسلامية بالوزارة فؤاد أخريف، ورئيس قسم “المنظمات العربية والإسلامية” عبد العالي الجاحظ.

 

 

كما

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد