برلماني يلجأ للداخلية بسبب “الضوضان”


ساءل النائب البرلماني حسان بركاني، وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت عن التدابير الاستعجالية التي سيتمّ اتخاذها لحل أزمة السير والجولان بمدينة الدار البيضاء ورفع الضرر الناتج عن كثرة المطبات (الضوضان).

وقال البرلماني الاستقلالي، ضمن سؤال كتابي: “تُعاني ساكنة مدينة الدار البيضاء، وخاصة السائقين بشكل متزايد من ظاهرة انتشار المطبات”.

وأضاف بركاني أنها “تُشكل هاجسا لدى السائقين لما تُخلفه من أضرار كبيرة بالحالة الميكانيكية للسيارات وتتسبب في تكرار أعطابها، وتمنع انسيابية حركة السير، إضافة إلى خطورتها على سلامة وصحة السائقين”.

- إشهار -

وخاطب البرلماني وزير الداخلية، قائلاً، إن: “مدينة كمدينة الدار البيضاء التي تعرف كثافة سكانية كبيرة أصبحت بحاجة ملحة إلى إعادة النظر في هذه المطبات التي تشوه معالم المدينة، وينتج عنها عددا من المشاكل خاصة على مستوى السير والجولان والازدحام المتكرر”.

جدير بالأهمية أن تدبير مسألة “التشوير الطرقي” بالجماعات الترابية، يدخل ضمن اختصاصات رؤساء المجالس الجماعية، وليس وزير الداخلية.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد