بسبب قرارات ميراوي.. “طلبة أوكرانيا” يشتكون من “المعاناة والضغط النفسي”


اشتكى الطلبة المغاربة العائدين من أوكرانيا بسبب حالة “المعاناة والضغط النفسي التي يعيشونها منذ عودتهم للوطن وذلك قبل أزيد من 7 اشهر”، بعد أن “تجاهلتهم” أغلب الجامعات الخاصة رغم الوعود الوزارية المقدمة.

وأكدت تنسيقية الطلبة، في بيان أمس الأربعاء 5 أكتوبر الجاري، أن “الجامعات الخاصة تتعمد تجاهُل القرارات والتوصيات الوزارية، حيث يلاحظون أن الأمور تسير في اتجاه إقصاء الطلبة الناجحين في مباراة 24 شتنبر المنصرم، لكي لا يبقى أمامهم سوى التوجه إلى الدراسة عن بعد أو أداء تلك الأثمنة غير المقدور عليها من طرف جل الطلبة”.

وأورد البيان أن “عدد الطلبة الذين تم قبولهم من طرف هذه الجامعات هم أقلية، إضافة إلى أن جلهم خاضوا المباراة ردا على خطابات الوزير، التي كانت واضحة”.

واتفق ممثلو الطلبة مع مسؤولي وزارة التعليم العالي سابقا على أن “الطلبة الذين سيتم إدماجهم في الكليات الخاصة هم الطلبة الناجحون في مباراة 24 شتنبر، والتسجيل بتلك الجامعات ستتم فيه مراعاة الحالة الإجتماعية لكل طالب على حدة. إضافة لذلك، الذين يفتقدون للملفات ستتكفل الوزارة الوصية بتنسيق مع السفارة الأوكرانية بالمغرب بإحضار وثائقهم من أوكرانيا”.

- إشهار -

واعتبرت التنسيقية أن “تدبير هذا الملف يعرف العديد من المعيقات والصعوبات تتمثل في توفير مقاعد محدودة أقصت العديد من الطلبة، وإصدار نتائج المباراة في عشية 27 شتنبر حيث كان من المقرر إصدارها في نفس اليوم، علما أن تاريخ انتهاء التسجيل في الجامعات هو 3 أكتوبر”.

وطالبت التنسيقة وزير التعليم العالي، عبد اللطيف ميراوي بـ“الوقوف على الوعود التي تقدم بها والتي أعطت بصيصا من الأمل لهؤلاء الطلبة وآبائهم، وذلك من خلال التواصل بصفة رسمية وفي أقرب الآجال (حيث أن الدراسة بدأت في شتنبر) مع هذه الجامعات”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد