في آخر مبارياته الرسمية.. فيدرر إلى جانب نادال


سيلعب النجم السويسري روجيه فيدرير، اليوم الجمعة 23 شتنبر الجاري، رفقة منافسه الأزلي الإسباني رافايل نادال في فئة الزوجي ضمن المنتخب الأوروبي في كأس “laver” لكرة المضرب، ضد المنتخب العالمي الذي يقوده الأمريكي الأسطورة جون ماكنرو.

وحاز الرياضي السويسري على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى ويعتبر واحدا من أفضل اللاعبين على الإطلاق.

وأحدث خبر اعتزال فيدرر، الأسبوع الماضي، بعد مشاركته في كأس “لايفر” المقررة هذا الأسبوع موجة عالمية من ردود الفعل العاطفية.

وسيواجه فريق الزوجي الأوروبي المكون من روجيه فيدرير ورافايل نادال نظيريهما الأمريكيين جاك ستوك وفرنسيس تيافو، مساء اليوم الجمعة، قبل أن يسدل السويسري الستار على مسيرة حافلة بالإنجازات في عمر الحادية والأربعين.

وكان فيدرير قد أعرب عن أمله في خوض آخر مباراة له إلى جانب نادال، وصرح في مؤتمر صحافي الثلاثاء قائلا “بالطبع، ستكون المناسبة فريدة”، مضيفاً “لقد تواجهنا مرات عديدة لكن الاحترام متبادل بيننا دائما”.

- إشهار -

وتابع: “بطبيعة الحال أشعر ببعض التوتر لأنني لم ألعب منذ فترة طويلة وآمل في أن أكون تنافسيا” وذلك بعد غياب عن الملاعب دام أكثر من سنة بسبب خضوعه لعمليتين جراحتين في الركبة.

وكان آخر ظهور لفيدرير على الصعيد التنافسي حينما خسر أمام البولندي هوبرت هوركاش في ربع نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي.

وستقتصر المشاركة الأخيرة لفيدرر قبل الاعتزال على مباراة الزوجي ولن يشارك في الفردي نظرا لاستمرار معاناته من الإصابة.

من جانبه علق نادال على مشاركته مع فيدرر في مباراة الزوجي في مؤتمر صحافي عشية انطلاق المنافسات، قائلا إنها “لحظة تاريخية”، وأضاف “يغادرنا أحد أهم، إن لم يكن أهم لاعب بمسيرتي في كرة المضرب”.

وأردف: “في النهاية، ستكون هذه اللحظة صعبة. أنا متحمس وممتن جداً للعب بجانبه”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.