الطالب المحكوم بالإعدام في دونيتسك يصل إلى المغرب في الأيام القادمة


وصل الطالب المغربي-الأوكراني إبراهيم سعدون، اليوم الأربعاء، بشكل رسمي إلى الأراضي السعودية، بعدما تدخلت هذه الأخيرة من أجل الإفراج على عدد من الأسرى.

وفيما يُرتقب أن يصل إبراهيم سعدون، إلى المغرب في الأيام القليلة المقبلة، فإن خبر الإفراج عنه خلق فرحا لدى عدد من النشطاء الحقوقيين والمدنيين المغاربة.

يشار إلى أنه تمّ الحكم، في وقت سابق، على إبراهيم سعدون بعقوبة الإعدام، من طرف سلطات “دونتيسك” الموالية لروسيا، على خلفية اتهامه بـ”الاسترزاق”، والقتال إلى جانب الأوكرانيين.

- إشهار -

وفي وقت سابق، قالت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، إنهم يبذلون كل المساعي الدولية، ويتواصلون مع المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، من أجل حماية إبراهيم سعدون من خطر عقوبة الإعدام.

وأوردت بوعيّاش، ضمن افتتاح الدورة الثامنة لجمعية المجلس العامة المنعقدة، بالرباط، أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان “يواصل مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بروسيا، من أجل التدخل قدر المستطاع لحماية حقابراهيم سعدون”.

وكانت مصادر دبلوماسية من السفارة المغربية، بالعاصمة الأوكرانية كييف، ذكرت أن ابراهيم سعدون، الذي التحق بصفوف الجيش الأوكراني بمحض إرادته، يحمل الجنسية الأوكرانية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.