ساكنة الحدادة سيدي عياش تنتفض ضد “نزع الأراضي”


نظم سكان منطقة “الحدادة سيدي عياش” التابعة لإقليم القنيطرة، صباح اليوم الجمعة 16 شتنبر، وقفة احتجاجية أمام مقر القيادة، للتنديد بعمليات “نزع الأراضي” التي يتعرضون لها على يد بعض المسؤولين المحليين ونواب عن الجماعة.

وقال رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، إدريس السدراوي، في كلمة أمام الحضور، إن “عمليات نزع الأراضي تفتقد للشرعية القانونية، وهي بإشراف من بعض المسؤولين الفاسدين بالمنطقة”.

وأضاف السدراوي، “ملكية الأراضي تعود لأملاك المخزنية، والسكان المحليين هم من يمتلكون حق الحيازة، وتفويتها هو عملية نصب تسيء للدولة”.

- إشهار -

وأكد رئيس الرابطة، أنهم يعتزمون التحرك للتعريف أكثر بهذا الملف، ومراسل الجهات المسؤولة، من وزارة الداخلية والقصر الملكي من أجل “إنصاف الضحايا، واستعادة حقوقهم”.

وأعلن المحتجون، الذين كانوا يرفعون صور الملك محمد السادس والأعلام الوطنية، أنهم يعتزمون تنظيم وقفة أخرى يوم الأحد القادم، لـ”الضغط من أجل استرجاع حقوقهم ووقف هذه التفويت”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد