جون أفريك: الملك سيشارك في “القمة العربية” بالجزائر


ذكرت مجلة “جون أفريك” الفرنسية، أن رئيس الدولة المغربية الملك محمّد السادس، سيحضر شخصيا إلى “القمة العربية” المقرّر تنظيمها بالجزائر، يومي 1 و2 نونبر المقبل.

وحسب ما نقلته المجلة، من مصادر وصفتها بـ”المطلعة”، فإن السلطات المغربية أجرت اتصالات مع دول خليجية (السعودية وقطر والإمارات والكويت والبحرين وغيرها) وأبلغتهم بأن الملك محمد السادس سيشارك شخصيا في القمة الحادية والثلاثين لـ”جامعة الدول العربية”، المقرر عقدها في الأول والثاني من نونبر المقبل في الجزائر العاصمة.

وإذا ما شارك الملك في القمة، تساءلت المجلة ستكون بداية عهد جديد في العلاقات بين الرباط والجزائر؟

وكانت صحيفة الشروق الجزائرية، كشفت أن الجزائر شرعت في إرسال دعوات إلى الدول الأعضاء في الجامعة العربية، قصد الحضور في “القمة العربية” المنتظر انعقادها بالجزائر في يومي 1 و2 نونبر المقبل.

وبعد ذلك، أشارت وزارة الخارجية المغربية، إلى أن السلطات الجزائرية قررت إيفاد عدد من المبعوثين إلى العواصم العربية، حاملين دعوات لجميع قادة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية، مبرزة أنه سيتم إيفاد وزير العدل الجزائري إلى المغرب.

 

- إشهار -

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد