الجيش المغربي يُشارك في مؤتمر بإسرائيل


يشارك الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، الفاروق بلخير، في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري، الذي يُقام بإسرائيل.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية، عن قيادة الجيش المغربي أنه “بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، توجه الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، مرفوقا بوفد عسكري هام، إلى إسرائيل للمشاركة في المؤتمر الدولي الأول حول التجديد والتحديث العسكري، الذي ينعقد ما بين 12 و15 شتنبر 2022 في تل أبيب”.

وذكرت أن “المشاركة في هذا المؤتمر الدولي المخصص للعديد من قادة الجيوش ووكالات التجديد في مجال الدفاع، تندرج ضمن إطار متعدد الأطراف يروم تشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة”.

- إشهار -

وأضافت، نقلا عن المصدر ذاته، أن المشاركة تهدف إلى إرساء أسس تعاون متين في مجال الدفاع متعدد الأبعاد والتجديد العسكري.

وعلى هامش المؤتمر، يضيف البلاغ، يرتقب أن تجري محادثات ولقاءات بين المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقيادة هيئة أركان الجيش الإسرائيلي.

وفي يوليوز الماضي، سجّل رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي زيارة رسمية للرباط هي الأولى من نوعها، التقى فيها الوزير المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، ومسؤولين كبار في الجيش المغربي، وناقشت الزيارة إقامة مشاريع مشتركة مع إسرائيل في مجال الصناعات الدفاعية وتطوير العلاقات العسكرية بين الجانبين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.