الجمعية تصف الدخول المدرسي بـ”الارتجالي”


اعتبرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، أن الدخول المدرسي الحالي طُبِع بـ”الارتجالية وسوء التدبير والتسيير، وغياب أي تخطيط”.

وتحدث فرع الجمعية بمراكش المنارة، ضمن بيان، عن عدد من الحالات، التي تابعها “بسيدي يوسف بن علي ومقاطعة المنارة، وخاصة أبواب مراكش، بالإضافة إلى ما يقع من دخول متعثر بالثانوية التأهيلية ابن الهيثم بجماعة السعادة”.

واعتبرت الجمعية، يوم أمس الخميس، أن هذه الحالات تعكس “التدمير الممنهج للمدرسة العمومية”، وتبرز محاولات “الإجهاز على حق أساسي من حقوق الإنسان”.

- إشهار -

وأكدت الجمعية أن “الأوضاع ليست على مايرام”، مشددة على أن “هناك فشل ذريع في تنظيم الدخول المدرسي خاصة بالجماعات القروية كالسعادة، حربيل تامنصورت، الأوداية أكفاي، وسيد الزوين، إضافة إلى بعض المناطق داخل المجال الحضري لمدينة مراكش”.

وأوردت الجمعية، أن العرض المدرسي “ضعيف” مقارنة بالحاجة وارتفاع عدد المتمدرسين، “وهذا ناتج عن عوامل كثيرة أهمها ضعف البنيات وعدم الالتزام والوفاء بإنشاء المبرمج والخصاص الحاد في الاطر التعليمية خاصة الاطر الإدارية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد