رقمنة النموذج التدبيري للمندوبية السامية للتخطيط


أكد المندوب السامي للتخطيط، أحمد لحليمي علمي، أول أمس الثلاثاء بالرباط، أن رقمنة النموذج التدبيري للمندوبية السامية للتخطيط يعزيز أسس مصداقية الإحصاء الرسمي الوطني.

وأوضح أحمد لحليمي علمي، خلال ندوة صحفية خصصت لتقديم نتائج عملية رقمنة النموذج التدبيري الخاص بالمندوبية، أن هذه الرقمنة من شأنها ضمان التنافسية المستقبلية لمنتجات المندوبية السامية للتخطيط، مشيرا إلى أن هذا النموذج يندرج في سياق ديناميكية الإصلاحات الهيكلية والشراكات الدولية التي تقوم بها المملكة.

- إشهار -

وأضاف المندوب السامي للتخطيط أن مسار الرقمنة هذا وضع استخدام التكنولوجيا في صلب نموذج ممارسة أنشطة المندوبية، ومكن من إحداث منصة للإدماج والمواءمة بين جميع خطوط منتجاتها وخدماتها في إطار تعزيز علاقات عمل مبنية على الذكاء الجماعي.

وفي هذا الصدد، أشار المندوب السامي للتخطيط إلى أن المندوبية أعادت تصميم موقعها الإلكتروني المؤسساتي، سواء تعلق الأمر بالمحتوى أو بالتصميم أو بالوظائف أو بيئة العمل، مضيفا أن هذا التحول الرقمي هم أيضا البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، والتجهيزات، والشبكات، وأمن نظم المعلومات، وقاعدة البيانات، والبوابات، والأصول الرقمية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.