مصر.. قاتل “أماني” يضع حدا لحياته


أعلنت وزارة الداخلية المصرية، يوم أمس، انتحار المتهم بقتل الطالبة أماني عبد الكريم الجزار (20 عاما)، بسلاح ناري، بقرية تابعة لمحافظة المنوفية، شمالي البلاد.

وذكرت الوزارة ضمن حسابها الرسمي على الفيسبوك أن الأجهزة الأمنية عثرت على جثة قاتل “أماني” بسلاح ناري (خرطوش محلى الصنع)، وذلك بطريق “مصر القاهرة- إسكندرية” الزراعي، بدائرة مركز شرطة قويسنا بالمنوفية، مبرزة أن المعني “توفي منتحراً بذات السلاح النارى الذي استخدامه فى جريمته”.

وقتلت الفتاة البالغة من العمر 20 سنة، وهي طالبة بكلية التربية الرياضية، أمام منزل أسرتها بقرية “طوخ طنبشا” بمركز بركة السبع، بعد أن ألحق بها الشاب (26 سنة) إصابة مباشرة بالرصاص في ظهرها، وفر هاربا.

وأكدت أسرة الطالبة في وقت سابق، في تصريحات إعلامية، أن المتهم يسكن في الحي ذاته، ولطالما حاول اعتراضها وطلب الزواج منها، “لكنه لم يكن جادا ولم يتقدم لخطبتها باصطحاب أسرته”.

وشكت أماني من مضايقات الشاب مرارا، وقالت الأسرة إنه كان “يضايق أي فتاة تمر أمامه”. ولم يتمكن الأهالي من ضبطه بعد أن أطلق عليها النار وفر هاربا.

- إشهار -

وجرى نقل الطالبة إلى المستشفى، وتم وضعها على جهاز التنفس الصناعي، إلا أنها لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها.

وكانت مصر شهدت جريمتين مشابهتين أودتا بحياة الشابتين، نيرة أشرف، وسلمى بهجت، اللتين قتلتا بأيدي شابين لديهما معرفة سابقة بالضحيتين.

وطعنت نيرة أشرف في أواخر يونيو بـ19 طعنة خارج بوابات إحدى الجامعات في المنصورة، شمال القاهرة. واتضح أن المدان بقتلها كان يضايقها منذ ما يقرب من سنة بعد أن رفضت عرض زواجه.

وفي حادثة مشابهة، وبعد أقل من شهرين، تعرضت سلمى بهجت، صاحبة العشرين ربيعا، للطعن 15 مرة على الأقل في الزقازيق، الواقعة بين القاهرة والمنصورة. واتُهم زميل لها بقتلها بعد أن رفضت عرض زواجه.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد