شغب الملاعب.. توقيف 81 شخصا بينهم 46 قاصرا


أعلنت السلطات الأمنية بالرباط، اليوم السبت 3 شتنبر الجاري، عن توقيف 81 شخصا، من بينهم 46 قاصرا، على خلفية “أعمال شغب”، التي صاحبت مباراة الفتح الرياضي والوداد الرياضي، يوم أمس الجمعة.

وأوردت المديرية العامة للأمن الوطني، ضمن بلاع، أن “العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح الأمن الوطني لتأمين المباراة، أسفرت عن توقيف 81 شخصا بينهم 46 قاصرا، وذلك لتورطهم في ارتكاب مجموعة من الأفعال الإجرامية المرتبطة بالشغب الرياضي”.

وبحسب البلاغ، جرى توقيف المشتبه فيهم، “خلال العمليات النظامية الاستباقية التي واكبت إجراء هذه المقابلة الرياضية، وأسفرت عن حجز 35 سلاحا أبيضا و13 وحدة من المفرقعات والشهب الاصطناعية ومجموعة من العصي المعدنية”.

وأشار البلاغ إلى أنه تم “حجز 50 وحدة من الأقراص الطبية المخدرة، كما تم وضع سيارتين بالمحجز البلدي”.

- إشهار -

وتابع: “وُضع 27 شخصا من بين الأشخاص المضبوطين تحت تدبير الحراسة النظرية، فضلا عن الاحتفاظ بـ16 قاصرا تحت المراقبة رهن إشارة الأبحاث الذي تجريها فرق الشرطة القضائية بإشراف من النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم”.

وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله برسم الدورة الأولى من الدوري المغربي لكرة القدم.

وأعادت هذه الأحداث إلى الواجهة، ظاهرة شغب الملاعب في المغرب، وأثارت المخاوف من تكرار سيناريو أحداث مشابهة في الماضي، أسفرت عن وقوع ضحايا.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد