فرنسا تصدر مذكرة توقيف ضد الإمام حسن إكويسن


أصدر قاضي التحقيق بمدينة فالنسيان، اليوم الجمعة 2 شتنبر الجاري، مذكرة توقيف أوروبية في حق الإمام الفرنسي، ذي الأصول المغربية، حسن إكويسن الذي يرجح فراره من الأراضي الفرنسية بعد قرار مجلس الدولة القاضي بـ”طرده” من فرنسا.

ويأتي صدور مذكرة التوقيف الأوروبية هذه بعد رفض الإمام “الامتثال إلى قرار الابتعاد” حسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية من مصدر مقرب من الملف.

وكان مجلس الدولة قد أعطى الثلاثاء الماضي الضوء الأخضر لطرد إكويسن بلده فرنسا، نحو المغرب، لكن الشرطة لم تعثر عليه في منزله ببلدة “لورش” قرب مدينة فالنسيان.

وخلافا للحكم الأول، وجد مجلس الدولة، الذي يعمل كمحكمة عليا للعدالة الإدارية، أن “طرد” الإمام إلى المغرب لن يكون تدخلا غير متناسب مع حقه في أن تكون له حياته الخاصة والأسرية.

- إشهار -

واتخذ قرار “طرد” الداعية في نهاية يوليوز الماضي بسبب “خطاب تخللته تصريحات تحرض على الكراهية والتمييز وتحمل رؤية إسلاموية مخالفة لقيم الجمهورية”، وفق وزارة الداخلية، التي تتهمه خصوصا بإلقاء “خطاب معاد للسامية وعنيف بشكل خاص” وخطب تدعو إلى “خضوع” النساء “لصالح الرجال”.

وينشط الإمام إيكويسن بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، ولديه قناة على يوتيوب يتابعها 169 ألف شخص، إضافة إلى صفحة على فيسبوك تضم 42 ألف مشترك.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد