مندوبية السجون ترد على “تعنيف المحاميين”


تفاعلت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مع التصريحات التي أدلى بها محامون، يوم أمس، حول تعرّضهم لـ”العنف“، داخل المؤسسة السجنية “عكاشة”، قائلة: إن إدارة السجن أمرت بإخراجهم بـ”القوة من دون عنف”.

وبرّرت المندوبية، ضمن بيان، إخراج المحامين من المؤسسة بـ”القوة”، بأنهم “رفضوا الإدلاء بجواز التلقيح للموظف المكلّف بالمهمة”.

وأشارت المندوبية، إلى أن “مدير المؤسسة حضر بعد إشعاره بالواقعة، إلى عين المكان وطلب من المحاميين الإدلاء بجواز التلقيح، فرفضا ذلك وشرعا في إجراء اتصالات هاتفية وتصوير ما يقع، رغم علمهما بعدم قانونية التصوير داخل مؤسسة سجنية”.

اتهامات مضادة

وأوردت المندوبية، ضمن البيان، أن “المعنيين بالأمر لم يكتفيا برفض الإدلاء بجواز التلقيح، بل قاما بتهجم لفظي على مدير المؤسسة، واصفين إياه بـ “السلطوي” و”البوليسي” ومدعيين أنهما “أكبر من المؤسسة السجنية”.

وأضافت أنهما قاما، أيضا، بـ”إثارة الفوضى، محاولين تحريض بقية المحامين الحاضرين بعين المكان على التضامن معهما ودعوتهم إلى الاعتصام داخل المؤسسة”.

- إشهار -

وذكرت أنه “بعد منح المحاميين مدة محددة لمغادرة المؤسسة حفاظا على أمنها وسلامة زوارها، وأمام إصرارهما على البقاء دون الخضوع للإجراءات المعمول بها، أمرت إدارة المؤسسة السجنية بإخراجهما بالقوة من دون عنف”.

واسترسلت: “وذلك عكس الادعاءات التي صرحا بها أمام بوابة المؤسسة، حيث حاولا مرة أخرى الاعتصام واستجداء تعاطف الزوار”.

تاريخ سابق

وأشارت إلى أن “أحد المحاميين سبق له أن اعتدى لفظيا على مدير المؤسسة بتاريخ 09/06/2020، وتم حينها إشعار النيابة العامة المختصة بذلك”.

وقال المندوبية إن “مثل هذه الحوادث المعزولة لن تؤثر على علاقات التعاون التي تربط إدارة السجن المحلي عين السبع1 بالمحامين والهيئات الموقرة التي ينتمون إليها”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد