مطالب بصرف المستحقات المالية لأساتذة جهة سوس ماسة


طالبت النائبة البرلمانية عن فريق التقدم والاشتراكية، خديجة أروهال، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، بتسريع الإفراج عن المستحقات المالية لمجموعة من الأساتذة بجهة سوس ماسة.

وقالت البرلمانية، عضوة لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، إن الإساتذة المعنيين “لم يتوصلوا بالمستحقات المالية المتبقية من الموسم الدراسي 2019-2020، وكذا مستحقات الموسم الدراسي 2020-2021”.

واعتبرت برلمانية الجهة أن هذا الوضع “خلق فجوة عميقة في تدبير الأساتذة المتضررين لأمورهم الاجتماعية، وهو ما يتطلب المعالجة الفورية لأزمتهم ورفع معاناتهم المالية”.

- إشهار -

وأضافت أروهال، أن الأساتذة “طرقوا مجموعة من الأبواب لحل الأزمة التي يتخبطون بها، غير أنه يبدو من خلال المعطيات التي قدمت لهم أن هذا الملف مطروح للدراسة في المصالح المركزية لوزارة التربية الوطنية”.

وتساءلت أروهال، مع الوزير بنموسى، حول “التدابير والإجراءات التي ستتخذها الوزارة الوصية من أجل صرف المستحقات المالية المذكورة لهذه الفئة الاجتماعية التي تقوم بأدوار حيوية وهامة في تربية بنات وأبناء الوطن”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد