قرابة 340 منظمة تدين إغلاق إسرائيل لمؤسسات فلسطينية


أدانت 339 شبكة ومنظمة حقوقية ومدنية إغلاق سلطة “الاحتلال الإسرائيلي لـ 7 مؤسسات حقوقية وأهلية فلسطينية”، معبرة عن رفضها لـ”التهديد الذي طال مديري المؤسسات المعنية”.

وناشدت المنظمات الموقعة على بيان مشترك، يوم أمس الثلاثاء 23 غشت الجاري، “أحرار العالم، بمؤازرة الشعب الفلسطيني في نضاله لاسترداد حقوقه”.

وأعربت المنظمات الموقعة، عن “استنكارها للاعتداء الوحشي لسلطة الاحتلال والفصل العنصري في فلسطين، التي قامت قواتها باقتحام وإغلاق مقار، بعد مصادرة محتويات (7) منظمات حقوقية وأهلية فلسطينية، بعد تصنيفها كمؤسسات تدعم “الإرهاب”.

وأشار البيان إلى أن هذا الاقتحام الغير القانوني “جرى بعيد منتصف الليل، بغياب مسؤولي هذه المؤسسات، على طريقة عصابات الليل، وبعد أسبوع من إعلان الاتحاد الأوروبي استئناف دعم تلك المنظمات”.

ويعتبر اقتحام هذه المؤسسات الفلسطينية، حسب البيان، “إحدى حلقات سلسلة أعمال العدوان المتواصل والممنهج الذي تمارسه سلطات الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية والأهلية التي تعمل وفقا للقانون الفلسطيني، وتحوز على احترام ومكانة وطنية ودولية”.

- إشهار -

واعتبرت المنظمات الموقعة، والتي بلغ عددها 339 منظمة من مختلف الدول العربية والمغاربية، أن “دولة الاحتلال مستمرة في اعتداءاتها وحصارها لقطاع غزة، وارتكاب جرائم الإعدام خارج القانون، والتي راح ضحيتها منذ بداية العام الجاري أكثر من 80 فلسطينيا، من بينهم أطفال، وجرائم الاعتداء على الأماكن الدينية وتدنيسها، وجرائم التهجير القسري بحق الشعب الفلسطيني”.

وناشدت المنظمات الموقعة، “الهيئات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني، والضغط على سلطات القوة القائمة بالاحتلال، والإلغاء الفوري للأمر العسكري الذي يقضي بتصنيف المؤسسات الفلسطينية غير شرعية، وإغلاق مقرات وتجريم عمل المؤسسات الفلسطينية السبعة وموظفيها وموظفاتها، وإدانة تهديد مديري هذه المؤسسات مباشرة من قبل سلطات الاحتلال”.

وفي نفس السياق، توجهت المنظمات الموقعة على البيان، إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمقرر الخاص في الأمم المتحدة لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان، والمقرر الخاص بحرية الرأي والحق في تأسيس الجمعيات، والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي من أجل إنصاف الجمعيات الموقوفة والوقوف ضد هذا الإجراء التعسفي الذي قامت به سلطات الاحتلال.

الموقعون 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد