نقابيون يخرجون للاحتجاج بالجديدة


أدان المكتب الإقليمي لنقابات الجديدة، المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، ما أسماه بـ”عرقلة ممارسة الحق النقابي” داخل تعاونية كوباك جودة بالجديدة، مطالبا بـ”إلغاء التنقيلات التعسفية، التي تم إقرارها سابقا”.

وكان المكتب الإقليمي للنقابة العمالية قد عقد اجتماعين، الأول مع المديرية الإقليمية للتشغيل، وآخر للجنة الإقليمية للبحث والمصالحة، تحت إشراف عامل الإقليم، من أجل البحث عن سبل حل النزاع بين عمال شركة “كوباك جودة” وإدارة الشركة.

وسجل الاتحاد، ضمن بيان، ما عبّر عنه بـ”عدم قدرة المديرية الإقليمية للتشغيل بالجديدة على تسوية النزاع الناشئ داخل وكالة كوباك جودة عن علاقة الشغل عبر قيامها بإجراء التصالح لتحقيق نوع من التوازن بين أطراف النزاع”.

- إشهار -

واعتبر المكتب النقابي أن المديرية الإقليمية للتشغيل بالجديدة غير قادرة على تطبيق قانون الشغل داخل تعاونية كوباك جودة، مستغربا من “موقفها السلبي إزاء التنقيلات التعسفية ومصادرة حق التنظيم النقابي داخل وكالة التعاونية”.

ودعت النقابة إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر مديرية التشغيل بالجديدة، يوم الثلاثاء 23 غشت الجاري، ابتداء من الساعة السابعة إلى الثامنة مساء.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد