“إضراب ياسين بوعملات عن الطعام” على طاولة رئيس الحكومة


نبهت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إلى “الوضع الصحي الخطير الذي وصل إليه عضو الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، فرع تاهلة، الشاب ياسين بوعملات، المضرب عن الطعام منذ 11 يوليوز 2022”.

وجاء ذلك، ضمن رسالة مفتوحة، موجهة يوم أمس، إلى رئيس الحكومة، من أجل “التدخل العاجل لتفادي وقوع كارثة بشأن الوضعية الحرجة التي يُوجد عليها ياسين بوعملات”.

وأشارت إلى أن “حق ياسين بوعملات في الحياة مهدد بالموت، في كل لحظة وحين، يوما بعد يوما، نتيجة فقدانه للقدرة على السمع والإبصار والكلام”.

- إشهار -

وفي هذا الإطار، ومن أجل تفادي “حدوث فاجعة على غرار ما حدث في الإضرابات الطعامية التي شهدتها مجموعة من المناطق بالمغرب على امتداد العقود الماضية”، دعت الجمعية  فإرئيس الحكومة إلى “تحمل المسؤولية والتدخل السريع والفوري من أجل الحيلولة دون المساس بحق الشاب ياسين بوعملات في السلامة البدنية وحقه المقدس في الحياة”.

وطالبت الجمعية رئيس الحكومة بـ”فتح حوار عاجل مع ياسين بوعملات، والنظر في مطالبه العادلة والمشروعة وعلى رأسها توفير شغل لأعضاء الجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين فرع تاهلة بما يضمن لهم الحق في العيش الكريم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد