وفاة 41 شخصا في حريق كنيسة الجيزة


لقي 41 شخصا مصرعهم وأصيب 14 آخرين في حريق شب بكنيسة أبي سيفين، اليوم الأحد، الواقعة في منطقة مطار إمبابة شمال محافظة الجيزة.

وأعلنت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ضمن بيان، أن الحريق شب أثناء قداس ديني موضحة أنه تم نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاجات، فيما أمر النائب العام في مصر بتشكيل فريق للبحث بشأن الواقعة.

وأشارت السلطات المصرية، في بلاغ، إلى أن فرق الحماية المدنية سيطرت على الحريق، وتمكنت من إجلاء الضحايا، لافتة أن الحريق شب في الدور الثاني بمبنى الكنيسة، والذي يضم عددا من قاعات الدروس، نتيجة تماس كهربائي، ما أدى لانبعاث كمية كثيفة من الدخان، كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابات والوفيات.

- إشهار -

وقال السيسي، رئيس الدولة، ضمن تغريدة بتويتر: “تابعت عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة في محافظة الجيزة، وأوجه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد