حظوظ ياسين بونو في التتويج بجائزة الأفضل في العالم


ينافس الدولي المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق إشبيلية الإسباني، على جائزة “ليف ياشين”، لأفضل حارس مرمى في العالم خلال الموسم 2021-2022.

وجاءت قائمة المرشحين للتتويج، والتي كشفت عنها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، يوم الجمعة، على النحو التالي: البلجيكي تيبو كورتوا (ريال مدريد)، والسلوفيني يان أوبلاك (أتلتيكو مدريد)، والمغربي ياسين بونو (إشبيلية)، والبرازيليين إيدرسون (مان سيتي)، وأليسون بيكر (ليفربول)، والفرنسيين هوجو لوريس (توتنهام) ومايك ماينان (ميلان)، والسنغالي إدوارد ميندي (تشيلسي)، والألمانيين كيفن تراب (فرانكفورت)، ومانويل نوير (بايرن ميونخ).

وأصبح بونو، أول لاعب في المنطقتين المغاربية والعربية، يُرشح لهذه الجائزة، والثاني والثاني إفريقيا، بعد الكاميروني أندري أونانا، في سنة 2019 مع أياكس أمستردام الهولندي.

ويأتي هذا الترشيح، عقب تتويجه السنة الماضية، بجائزة زامورا، كأفضل حارس في الليجا الإسبانية، وأصبح بذلك أول حارس في تاريخ إشبيلية يتوج بهذه الجائزة.

وتفوق صاحب الـ31 سنة، الذي استقبلت شباكه 24 هدفا في 31 مباراة، على حارس ريال مدريد بطل الليجا هذا الموسم، البلجيكي تيبو كورتوا، الذي تلقى 29 هدفا في 36 مباراة.

- إشهار -

ويشار إلى أن الجائزة ستقدم، حسب ما أعلنته مجلة “فرانس فوتبول”، خلال حفل يوم 17 أكتوبر المقبل. وكان الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس باريس سان جيرمان هو من توج بالجائزة في عام 2021.

حظوظ بونو

وعلى الرغم من أن ياسين بونو، قدّم مستويات كبيرة مع الفريق الأندلسي، وكتب اسمه في تاريخ الدوري الإسباني، إلا أن المنافسة على لقب جائزة ياشين، ستكون صعبة، وفرصة تتويجه ضئيلة.

ويأتي في مقدمة المرشحين بالتتويج، البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، والذي حقق دوري أبطال أوروبا والليجا والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي.

وكذلك كلا من إيديرسون، حارس مانشستر سيتي، الذي توج بالدوري الإنجليزي، وأليسون بيكر (ليفربول) المتوج بكأس الاتحاد وكأس الرابطة الإنجليزية ولعب نهائي أبطال أوروبا، وكيفن تراب حارس آينتراخت فرانكفورت المتوج بالدوري الأوروبي، وإدوارد ميندي المتوّج بكأس أمم إفريقيا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.