التامني تُسائل بوريطة بخصوص تأشيرات فرنسا


ساءلت النائبة البرلمانية فاطمة التامني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقمين بالخارج ناصر بوريطة، عن الإجراءات التي سيتم لحماية طالبي التأشيرة إلى فرنسا من الإهانة التي يتعرّضون لها.

وقالت التامني، ضمن سؤال كتابي، إن “منع أطباء مغاربة من حضور مؤتمر طب العيون بفرنسا، أثار لديهم استياءً كبيرا، نظرا لعدم وجود أسباب منطقية للرفض”.

وأشارت برلمانية تحالف فيدرالية اليسار، إلى أنه تم حرمان عدداً من المغاربة، من الحصول على “الفيزا” دون مبرر معقول، مع العلم أن القنصلية الفرنسية استخلصت منهم واجباتها.

- إشهار -

وأضافت التامني أنه يبدو أن فرنسا تتجه نحو خفض عدد “الفيزات”التي تمنحها، في المستقبل، مبرزة أن الموضوع يتسم بالضبابية وعدم الوضوح، خصوصا أن السفارة الفرنسية تستمر في تحصيل الرسوم والواجبات المفروضة على الراغبين في السفر دون أن تُعالج ملفاتهم.

وفيما نبّهت البرلمانية، ضمن المصدر ذاته، إلى أن بعض المواعيد الخاصة بالطلبة الراغبين في متابعة دراستهم بفرنسا تمتد إلى شهر شتنبر المقبل، ساءلت الوزارة عن الإجراءات التي ستُتخذ لمساعدة الطلبة للحصول عن تأشيراتهم في آجال معقولة، حتى لا تتم إعاقة التحاقهم بمدراسهم.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد