لقجع يوضح أسباب إقالة خاليلوزيتش


أبرز رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم ، فوزي لقجع، أن الانفصال عن المدرب البوسني-الفرنسي وحيد خاليلوزيتش، جاء نتيجة لميله إلى استبعاد لاعبين مهمين عن النخبة الوطنية.

يُذكر أن الجامعة، أعلنت، يوم أمس الخميس، انفصالها عن وحيد خاليلوزيتش بالتراضي، وذلك بالنظر التباين الرؤى بين الطرفين.

وأشار لقجع في حديث له، مع وكالة الأنباء الإسبانية، إلى أنه من غير المقبول أن يستبعد المدرّب لاعبين بمستوى عال، يلعبون في فرق عالمية، مهما كانت الأسباب، موضحا أن هذا هو شعور الجمهور واللاعبين.

وأضاف المسؤول الأول عن الكرة المغربية، أن الجماهير واللاعبين لم يفهموا سبب استبعاد لاعبين شاركوا خلال ستة أو سبعة أعوام مع المنتخب الوطني، وحرمانهم من تمثيل المنتخب”.

وذكر أن خاليلوزيتش أهمل تعزيز ارتباط اللاعبين بفريقهم الفني، وتحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم، مشدّدا على أن هذا هو الدور الأساسي للمدرب.

- إشهار -

وفيما لفت إلى أن تصرفات خاليلوزيتش “ولّدت شعورا باللامبالاة”، فقد قال إنه “كان من الضروري أن نوضح لوحيد أن المغاربة قد بدؤوا يتعبون من فلسفته، وأنه من الضروري يسير كل واحد في طريقه ورأسه مرفوعة في هذه الفترة التي تم فيها تحقيق انتصارات مهمة”.

أكد لقجع أنه سيتم تعيين إطارا جديداً للمنتخب المغربي قبل نهاية هذا الشهر، مشيرا إلى أن من بين أهم أهداف المجموعة خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى الإعداد الجيد للمونديال، هي الوصول إلى نهائي كأس أمم إفريقيا الذي سيقام بساحل العاج في سنة 2024.

يُذكر أن وحيد خاليلوزيتش سبق له أن تجاربا مشابهة مع منتخبي الكوت ديفوار واليابان، إذ تمت إقالته قبل انطلاق مونديالي 2010 و2018.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد