اتهامات لمديرة CNRST بترهيب النقابيين


دعا المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE،  مديرة المركز الوطني للبحث العلمي والتقني بالرباط، إلى احترام الحريات النقابية والكف عن عدائها المجاني للعمل النقابي، وعن أسلوب الترهيب والتهديد والتخويف.

وأوضحت النقابة، ضمن بيان، توصّل موقع “بديل” بنسخة منه، أن المركز (CNRST)، يعيش حالة من الاحتقان والتوتر، مشيرا إلى أنه “منذ تولي المديرة الحالية منصب المسؤولية وتسيير المركز، وهي تمارس كل أشكال التضييق والتعسف والمنع والتمييز ضد النقابة الوطنية للعاملين بالتعليم العالي التابعة للجامعة الوطنية للتعليم FNE”.

- إشهار -

وذكرت النقابة أن المديرة “مارست أسلوب المماطلة والتسويف وعدم تلبية مطالب موظفات وموظفي المركز، ولم تفِ بالتزاماتها بخصوص ما تم الاتفاق حوله في مجموعة من الحوارات، وعملت على التمييز في التعيين بمناصب المسؤولية والتماطل في الإعلان عن باقي المناصب الشاغرة، والتمييز كذلك في توزيع التعويضات”.

واتهمت النقابة المسؤولة المذكورة بـ”استهداف الكاتبة العامة المحلية للنقابة، عبر تنقيلها من مصلحة إلى أخرى، وتعريضها للتعنيف اللفظي والنفسي من طرف رئيسها المباشر”.

وقالت النقابة، ضمن المصدر ذاته، إن عبقرية المديرة تفتقت بـ”تقديم شكايات كيدية لدى النيابة العامة ضد كل من الكاتب العام للنقابة الوطنية للتعاملين بالتعليم العالي، وهو في نفس الوقت عضو المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم FNE، وضد مسؤولات نقابيات عاملات بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، تتهمهم من خلالها باستعمال مكبرات الصوت والتحريض على الاحتجاج واقتحام المؤسسة”.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.