كندا .. حجز مخدرات بقيمة تفوق 18 مليون دولار


عبد الكريم شمسي- مدينة كيبيك- أفادت تقارير إعلامية محلية يوم الخميس 17 دجنبر الجاري بأن جهاز الشرطة بتورونتو نجح في وضع يده على مخدرات تعادل قيمتها 18,24 مليون دولار كندي كان يخبئها شخص بشقته الواقعة بأحد أحياء المدينة الواقعة جنوب البلاد.

وكشفت الشرطة المحلية أن هذه هي أكبر عملية حجز للمخدرات تقوم بها في ظرف يوم واحد فقط، موضحة أن الأمر يتعلق ب 180 كلغ من المخدرات، النسبة الأكبر منها عبارة عن كوكايين.

وذكرت أنها حجزت في المنزل ذاته على الخصوص 65 سلاحا ناريا غير قانوني و08 بنادق فضلا عن 15 ألف طلقة نارية، مشيرة إلى أن أغلبية هذه الأسلحة قدمت من الولايات المتحدة الأمريكية.

- إشهار -

وقال دومينيك سينوبولي، المسؤول بشرطة تورونتو، إن الأسلحة والمخدرات المحجوزة كانت موجهة على التوالي لعصابات الأحياء السكنية والاستهلاك المحلي.

وتابع ” لقد تم إنقاذ حياة العديد من الأشخاص بفضل هذه العملية التي حالت دون وصول هذه الكمية من الأسلحة إلى أيدي المجرمين”.

وأفضت هذه العملية إلى اعتقال شخص واحد فقط يبلغ من العمر 45 عاما كان في الشقة التي اقتحمها عناصر الشرطة بناء على قرار قضائي.

وسيمثل المتهم الذي ينحدر من مدينة تورونتو أمام القضاء خلال الأسبوع الأول من يناير المقبل، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية محلية أشارت إلى أن الشخص المعني ينتظر مواجهة 75 تهمة تتمحور حول امتلاكه أسلحة ومخدرات بغرض الاتجار فيها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.