وكالة الأنباء الرسمية تُعيّن مراسلا بإسرائيل


قال خليل الهاشيمي الإدريسي، مدير وكالة الأنباء الرسمية المغربية، إن هذه الأخيرة تولي اهتماماً خاصاً لإسرائيل، ولمنطقة الشرق الأوسط عموماً، مشيرا إلى أن الوكالة عيّنت مراسلاً بإسرائيل.

يُشار إلى أن خليل الهاشيمي، التقى يوم الجمعة 22 يوليوز الجاري، في مقر الوكالة بالرباط، برئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي (المغرب) دافيد غوفرين، وناقشا، حسب ما نقلته “لاماب”، أهمية “وسائل الإعلام والصحافة في تعزيز وتوطيد العلاقات بين الدول والتقارب بين الشعوب”.

ولفت المدير العام للوكالة، الانتباه إلى “الدور الذي تلعبه النخب في تحقيق التقارب بين المغرب وإسرائيل، وكذا بين العالم العربي وإسرائيل”، مبرزا أن “الخطوة الأولى لهذا التقارب تتمثل في تعزيز العلاقات في مجالات ذات أهمية مثل الثقافة والإعلام والفنون والسينما وغيرها”.

من جهته، أشار غوفرين إلى أن “المغرب طالما تميز بمواقفه المطبوعة بالاعتدال والحكمة”، مضيفا أن “المملكة كرست نفسها لإعلاء قيم السلام والتسامح، ما يجعلها نموذجا يحتذى في المنطقة”.

- إشهار -

وأشاد رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب بـ”تطور العلاقات بين البلدين، مشيرا في هذا السياق إلى الزيارات المتبادلة، المكثفة لمسؤولي البلدين على كافة المستويات”.

يُذكر أن المغرب كان قد استأنف علاقاته الديبلوماسية مع إسرائيل، في أواخر سنة 2020، عقب توقيع سعد الدين العثماني على الإعلان المشترك إلى جانب الوفدين الأمريكي-الإسرائيلي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد