نقابيون بأكاديمية محمد السادس يهاجمون وزير النقل


اتهم الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بأكاديمية محمد السادس للطيران المدني، وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، بتني سياسة “اللا قانون” بالأكاديمية، “وتكريس جميع أشكال الفساد والريع ونهب المال العام التي تنخر جسم مؤسسة عمومية يمولها دافعو الضرائب”.

ونددت النقابة، ضمن بيان، اليوم الإثنين 18 يوليوز الجاري، بما عبّرت عنه بـ”عدم مصادقة وزير النقل واللوجستيك على تطبيق القانون بالأكاديمية بناء على مرسومها التنظيمي الصادر في 2011″.

- إشهار -

وشجبت النقابة، غياب “هيئة الأساتذة الباحثين، ومجلس المؤسسة وكذلك نظام داخلي للمؤسسة على غرار مؤسسات التعليم العالي التي تحترم نفسها”، محملة “للوزارة الوصية مسؤولية هذه الحالة المزرية التي آلت إليها الأوضاع، بعد أكثر من 9 سنوات من التسيير الهاوي في غياب تام لأجهزة المراقبة والمحاسبة”.

وأعلنت النقابة عن رفضها “للتعاقد بين الأكاديمية وبعض الشركات المتخصصة في التكوين قصد تفويض التكوينات الأساسية بمسالك المهندس”، معتبرة أن ذلك “يشكل خرقا سافرا للقوانين والأعراف الجامعية، وخاصة القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي”.

وطالبت النقابة السلطات العمومية بفتح تحقيق بخصوص مراسلات وبلاغات الشركاء الاجتماعيين حول “الوضعية الشاذة للمؤسسة”، وخاصة ما ورد في الفترة الأخيرة من فضائح وخروقات واختلالات بالأكاديمية في بعض الصحف والمواقع الإلكترونية.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.