الأسد الإفريقي.. إنزال عملياتي بمنطقة المحبس بالصحراء


جرى، مساء يوم الأربعاء، بالقاعدة الجوية الثالثة للقوات الملكية الجوية بالقنيطرة، لقاء تحضيري بين القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية، لوضع آخر الترتيبات قبل التوجه جوا وتنفيذ الإنزال العملياتي الليلة عبر المظلات بمنطقة المحبس بالصحراء المغربية، في إطار النسخة الثامنة عشرة للمناورات العسكرية المغربية الأمريكية المشتركة الأسد الإفريقي 2022.

وتشارك في هذه المناورات العسكرية، وحدات من اللواء الأول والثاني للمشاة المظليين والتي ستنفذ الإنزال الليلي العملياتي بمنطقة المحبس، من ثلاث طائرات عسكرية أمريكية من طراز C130 J هرقل.

- إشهار -

وكانت استعدادات الجنود المشاة المظليين، قد استهلت صباح اليوم بمركز التدريب للوحدات المحمولة جوا بمقر اللواء الأول للمشاة المظليين بسلا وذلك بسرية الصيانة وطي المظلات، حيث جرى تحضير وتهييئ المظلات بشكل دقيق وفق معايير السلامة المتعارف عليها دوليا تحت إشراف أطر عسكرية مغربية مشهود لها بالمهنية والكفاءة.

وتعتبر النسخة الثامنة عشرة للتدريبات العسكرية المغربية الأمريكية المشتركة الأسد الإفريقي 2022 من أهم التدريبات العسكرية في العالم والأضخم على مستوى القارة الإفريقية.

وتهدف هذه التدريبات العسكرية إلى تعزيز قدرات المناورة للوحدات المشاركة وتعزيز قابلية التشغيل البيني للمشاركين في تخطيط وتنفيذ العمليات العسكرية في إطار التحالف.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.