بنكيران يحذّر سلطات الجزائر من التصعيد في قضية الصحراء


حذّر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، السلطات الحاكمة في الجزائر من التصعيد ضد المغرب وجرّ المنطقة إلى المجهول، معتبرا أن “الموقف الذي تتبناه سلطات الجارة الشرقة من الصحراء المغربية غير مقبول”.

وقال رئيس الحكومة الأسبق مخاطبا الجزائريين، “المغاربة إخوتكم، تعرفون مكاني، كنت رئيس حكومة والملك محمد السادس قال لكم علانية إنه لن يأتيكم السوء بتاتا من المغرب”.

وأضاف بنكيران، خلال كلمة ألقاها بمناسبة المؤتمر الجهوي لحزبه بجهة الشرق، يوم أمس، أن “المغرب لا يريد أي سوء بالجزائر، وموقف الجزائر في قضية الصحراء غير معقول”.

- إشهار -

وتابع: “الصحراء مغربية.. كيف تكون للجزائر صحراء كبيرة والمغرب لا.. هذا التاريخ، وهذه قبائل صحراوية مرتبطة بملوك المغرب منذ قرون بفضل البيعة والمراسلات والتعيينات، التي كانت ولا تزال”.

واعتبر بنكيران أن “المرحلة الراهنة ليست لاشعال النزاعات، وتشكيل دولة لمائة أو مائتي ألف شخص للمرور عبرها إلى المحيط الأطلسي، بل يجب عليكم التفكير في كيفية تقوية وحدة المغرب العربي، والتفكير في مجموعة من القضايا على أننا دولة واحدة، ليهابنا خصومنا”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد