“حماة سامير” يحرجون الأغلبية الحكومية


دعت الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول “لا سامير”، إلى تنظيم يوم دراسي، في البرلمان لمناقشة أسعار المحروقات وفضيحة شركة سامير والحلول الممكنة، بحضور الوزيرات المعنيات للمشاركة فيه.

وأكدت الجبهة، في بيان، توصل موقع “بديل” بنسخة منه، اليوم الإثنين 13 يونيو الجاري، أنها بصدد التحضير لمبادرات جديدة في الدخول السياسي المقبل، من أجل الضغط على الحكومة لإعادة تشغيل المصفاة المغربية للبترول والتي يمكنها أن تساهم في تقوية الاقتصاد الوطني وتحقيق السيادة الطاقية وتحفيض الأسعار.

وحذرت الجبهة من “التداعيات الخطيرة والرهيبة للتضخم والغلاء، على الاقتصاد الوطني وعلى المعيش اليومي للمغاربة وعلى الاستقرار والسلم الاجتماعي”.

- إشهار -

وطالبت الحكومة “بـالكف عن لغة التبريرات والاستفزاز والعمل بالجدية، والمسؤولية اللازمة، من أجل التصدي للغلاء، وأساسا للارتفاع المهول لأسعار المحروقات من خلال إعادة تنظيمها والحد من الأرباح الفاحشة والتخفيض من الضريبة وإقرار ضريبة استثنائية على المغتنين من تحرير القطاع والاستئناف العاجل لتخزين وتكرير البترول بمصفاة الحركة الوطنية بالمحمدية، والحرص على رفع كل العراقيل المصطنعة المرتبطة بذلك.”

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد