مطالب للحكومة بالتدخّل للحد من “أرباح المحروقات الفاحشة”


تفاعلا مع الارتفاعات المتتالية في أسعار المحروقات، طالب حزب التقدم والاشتراكية الحكومة بالتدخل من أجل “دفع شركات توزيع المحروقات نحو الاعتدال في مُراكَمة الأرباح الفاحشة المُقَدَّرة بملايير الدراهم”.

واعتبر المكتب السياسي للحزب، ضمن بلاغ، أمس الثلاثاء 17 ماي الجاري، أن هذه الخطوة يمكن أن تكون تعبيرا من تلك الشركات “عن الحسِّ التضامني والمواطناتي في هذه الظروف العصيبة التي يَــئِــنُّ خلالها المواطنُ تحت لهيب الأسعار والجفاف وقلة فرص الشغل”.

وطالب الحزب الحكومة بالتدخل “بِما يُتيحُــهُ لها القانون من وسائل، من أجل ضبط الأسعار والحد من الغلاء، ولا سيما من خلال خفض الضرائب المفروضة على استهلاك البنزين والغازوال”.

- إشهار -

وأكد الحزب، على ضرورة أن تتحمل الحكومة مسؤوليتها في “تسوية وضعية “لاسامير” وإعادة تشغيلها، وذلك بالنظر إلى الكُـــلفة المالية الباهظة التي يتكبدها الاقتصادُ الوطني، من جرَّاءِ وضعية الإغلاق التي تعيشها المِصفاة، مِمَّا يُفضي إلى ارتهانٍ أكبـــر وأعمق لبلادنا بتقلبات السوق الدولية للمحروقات، بِفِعلِ غياب نشاط التكرير وضعف قدرات التخزين”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد