حماية المغاربة.. المقترحات التي تتجاهلها الحكومة (فيديو)


أبرزت النائبة البرلمانية عن تحالف فيدرالية اليسار فاطمة التامني، أن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للحد من وطأة ارتفاع الأسعار، محدودة، ولم يكن لها تأثير إيجابي على الواقع اليومي للمغاربة.

وأوضحت النائبة البرلمانية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النّواب، يوم أمس، أن الحكومة لم تتخذ إجراءات لصالح الأسر المغربية المحدودة الدخل، والفئات المتضرّرة والهشة.

وفيما لفتت التامني، إلى أن العنوان الحقيقي للمرحلة، هو: “الفشل في تدبير أزمة الغلاء”، فإنها استغربت من عدم تفاعل الحكومة مع المقترحات التي تقدمت بها، من قبيل: “تسقيف الأسعار”، و”إعادة تشغيل مصفاة سامير”.

- إشهار -

وشدّدت النائبة البرلمانية، على أنه من المفروض أن تتخذ الحكومة إجراءات ملموسة، تعود بالنفع على المواطنين، وعلى الدورة الاقتصادية المغربية، من قبيل: “الزيادة العامة في الدخل، وإرجاع جزء من مداخيل الضريبة على القيمة المضافة للمواطن، وتخفيض الضريبة على الدخل بالنسبة للفئات محدودة الدخل”.

وفيما أشارت إلى أن الحقيقة التي تتجاهلها الحكومة، موجودة على أرض الواقع، في الحياة اليومية للمواطنين، أي في الأسواق، فقد نبّهت إلى ضرورة تعديل القانون المالي الحالي بما يتمشى مع حماية القدرة الشرائية للمغاربة.

 

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.