شبيبة الأحرار: الاتفاق الاجتماعي يدل على مصداقية الطرح الحكومي


اعتبرت الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية أن توقيع النقابات الأكثر تمثيلية على محضر الاتفاق الاجتماعي، وعلى الميثاق الوطني للحوار الاجتماعي، هو بمثابة تعبير عن ثقتها في “مصداقية الطرح الحكومي”.

وأشارت شبيبة حزب رئيس الحكومة، في بيان، اليوم الخميس 5 ماي الجاري، إلى أن هاتين الإتفاقين “حققتا مجموعة من المكتسبات في القطاعين العام والخاص”.

- إشهار -

ولفتت الشبيبة إلى “الأهمية الخاصة التي يحظى بها الحوار الاجتماعي لدى الحكومة، بهدف تلبية الانتظارات المختلفة للطبقة الشغيلة، في أفق ترسيخ، السلم والرفاه الاجتماعيين وتدعيم ركائز الدولة الاجتماعية.”

وترى الشبيبة التجمعية أن الحكومة تسعى إلى تحسين “القدرة الشرائية لفائدة الموظفات والموظفين، من خلال رفع الأجر الأدنى، بالوظيفة العمومية إلى 3500 درهم صافية، والعزم على الزيادة العامة في أجور القطاع العام، إلى جانب الالتزام بمراجعة نظام الضريبة على الدخل في قانون المالية لسنة 2023”.

ومعلوم أن الحكومة كانت قد وقعت على اتفاق مع النقابات العمالية الأكثر تمثيلية والاتحاد العام لمقاولات المغرب يوم السبت 30 أبريل المنصرم، وقوبل هذا الاتفاق بنوع من الرفض وسط فئات كبيرة من الشغيلة وعمال القطاع الخاص.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.