الـPSU يرد على تصريحات وزير العدل


عبّر حزب الاشتراكي الموحد عن رفضه للتصريحات التي أدلى بها وزير العدل عبد اللّطيف وهبي، في وقت سابق، بشأن منع الجمعيات من تقديم الشكايات إلى القضاء ضد المسؤولين المشتبه ارتكابهم لجرائم الأموال.

واعتبر الحزب، ضمن بيان، عقب اجتماع مكتبه السياسي، يوم الأحد 24 أبريل الجاري، أن تصـ.ـريحات وزير العدل، تعد “دليلا صريحا لاستمرار النزوع الرسمي نحو الحماية القانونية للفساد والمفسدين”.

وأبرز الحزب أنه يرفض التعديل الذي يقترح وزير العدل إدخاله في مسطرة القانون الجنائي، مشدّداً علـ.ـى ضرورة الاستمرار في محاسبة المتورطين، في نهب وتبدير الأموال العمومية والاخلال بمسؤولياتهم.

- إشهار -

ودعا إلى “تقوية المراقبة الشعبية الموازية لفضح الفساد، وجرائم نهب المال العام، وعـ.ـدم إفلات مرتكبيها من المساءلة والعقاب، وذلك بتأسيس إطار وطني جامع للتتبع والمراقبة”.

يـُشار إلى أن وزير العدل عبد اللطيف وهبي، كان قد دافع بـ.”استماتة”، في مرافعة مثيرة، على “منع” جمعيات المجتمع المدني المهتمة بـ”حماية مال المغاربة”، من تقديم الشكايات إلى “مؤسسة القضاء”، حول ملفات تتعلق بـ”الفساد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد