انتخابات جزئية.. ثلاثة أحزاب تُدعّم مرشحاً استقلاليا بخنيفرة


قرّر حزب التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والحركة الشعبية، دعم مرشح حزب الاستقلال صالح أوغبال في الانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها يوم 12 ماي المقبل، لشغل المنصب الشاغر بمجلس النواب عن دائرة خنيفرة.

يـُشار إلى أن المحكمة الدستورية، كانت قد قضت بإلغاء انتخاب النائب البرلماني صالح أوغبال، عن حزب الاستقلال بالدائرة الانتخابية المحلية خنيفرة في اقتراع 8 شتنبر 2021.

وكشف التكتل الحزبي الثلاثي، ضمن بيان مشترك، يتوفر موقع “بديل” على نسخة منه، عن اتفاق يقضي بـ”عدم تسمية أي مرشح عن الأحزاب الثلاثة لخوض الانتخابات الجزئية”.

- إشهار -

وأكد البيان، أن الأحزاب الثلاثة  تـُدعّم “مرشحا واحدا، في هذه الانتخابات، وهو صالح أوغبال عن حزب الاستقلال”، موضحا أن القرار “اتخذ بعد عدد من الاتصالات والمشاورات، التي بينت أن الأحزاب يتقاسمون نفس التوجه والرؤى والأفكار والأهداف السياسية المسطرة”.

وأهاب التكتل الحزبي بـ”ساكنة خنيفرة للمشاركة المكثفة والفاعلة في هذه العملية السياسية لإنجاح هذا الاستحقاق وتعزيز البناء الديمقراطي بالبلاد”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد