بووانو: “فصيل أخنوش” يسيء للبرلمان


انتقد رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية بمجلس النواب، عبد الله بووانو برلمانيي حزب التجمع الوطني للأحرار، معتبرا أنهم “فصيل برلماني اختار بعض أفراده الإساءة للبرلمان”.

وقال بووانو، في تدوينة على “الفيسبوك”، يوم الإثنين 25 أبريل الجاري، إن برلمانـ.ـي الحمامة “أرادوا أن يُظهروا ولاءهم لرئيس حزبهم، وقدرتهم علـ.ـى الدفاع عنه في لحظات الاحراج، برفع اليدين ورفع الصوت”.

وجاء حديث بووانو ردا على التصرفات، التي وصفها بـ”الغريبة والمسيئة” والتي بدرت من بعض نواب الأحرار، يوم الإثنين الماضـ.ـي، بمناسبة حضور أخنوش لمجلس النواب في إطار جلسة الأسئلة الشهرية.

وأضاف قيادي المصباح، أن “يعبر النواب البرلمانيون عن دعم ومساندة لوزراء حزبهـ.ـم أو لمواقف معينة أو إنجاز معين إذا وُجد، فهذا مقبول، شريطة أن يكون بالأساليب المتعارف عليها”.

- إشهار -

وتابع: “لكن ما قام به عدد من المنتسبين للفصيل الحزبي المذكور، مذموم في الحقيقة، وهو أقرب إلى مشجعي فرق كرة القدم غير المُؤطرين، الذين يعتقدون أن التشجيع يكون بالصراخ وبـ”التنقاز” و”التشيار” بما في أيديهم، ومنهم من يجرهم الحماس المرضي إلى السب”.

وأشار بووانو إلى أن “للبرلمان هيبة وله أعراف، وأن مقاعده لإنتاج السياسة، وإنتاج المعنى، وليست مقاعد ملعب كرة قدم، ولن تفيد في محاولات، إخفاء الحقيقة التي يعرفها الجميع عن البعض، ممن يحاولون التغطية على متابعتهم أمام القضاء، بتهم تتعلق بالفساد المالي، بالصراخ، أو التغطية على انعدام كفاءاتهم بالعويل”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. عماد يقول

    سبحان من خلقك ،عد الى فترة حكم المنافق بن كيران وعد الى تسجيلات البرلمان وستجد ان الحياحة ديال البيجيدي آنذاك هم من أنتج هذه الظاهرة، هم من ابتدعوا الحياحة والتصفيق للتشويش على كل من كان ينتقد بن كيران اثناء حضوره لجلسة المساءلة … انتم من قوض العمل السياسي النبيل فلتتحملوا النتيجة اليوم بعد ان اصبحتم قلة منبوذة من الجميع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد