حامي الدين: بنكيران أعطى لأخنوش حصة تعليمية نموذجية


علّق القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين، رد رئيس الحكومة الأسبق عبد الإله بنكيران، على الرئيس الحالي عزيز أخنوش، قائلا: “يمكن اعتبار رد البارحة، بمثابة حصة تعليمية نموذجية لقواعد العمل السياسي النبيل”.

وأضاف حامي الدين، في تصريح لموقع حزبه، أن “خطاب الأمين العام ينتمي إلى مدرسة سياسية، تؤمن بالعمل السياسي من أجل الإصلاح على قاعدة الصدق والمعقول والتعاون على الخير مع الغير، وهو خطاب جاء لبيان الحقيقة بعد سلسلة من المغالطات التي صرح بها رئيس الحكومة في جلسة المساءلة الشهرية”.

وأشار عضو الأمانة العامة للمصباح إلى أنه “يمكن اعتبار رد البارحة بمثابة حصة تعليمية نموذجية لقواعد العمل السياسي النبيل، بحيث كان خطابا راقيا من الناحية السياسية والأخلاقية، متعاليا عن السقوط في الانفعالية والتعصب والشعبوية، وفي نفس الوقت دقيقا في توصيف الأخطاء السياسية والتدبيرية التي وقع فيها رئيس الحكومة وهو يتهجم على حزب للعدالة والتنمية بدون وجه حق”.

- إشهار -

واعتبر حامي الدين أن “كلمة بنكيران هي شهادة تاريخية حقيقية تصنع الفرق بشكل واضح، بين من يعمل من أجل إصلاح البلاد، وبين من يستغل مواقع المسؤولية للاستفادة من الريع ومراكمة الثروة بطرق غير مشروعة”.

وأكد حامي الدين أن خطاب بنكيران جاء ليؤكد على المكانة الحقيقية التي يحتلها حزبه في المشهد السياسي وفي وعي المغاربة، “وهو ما عكسته نسبة المشاهدة الكبيرة التي حظي بها، بالمقارنة مع ما يحظى به الأخرون بمن فيهم رئيس الحكومة”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد