رسميا.. روسيا تُحذر أمريكا ودول “الناتو” بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة


نبهت روسيا، في مراسلة رسمية، الولايات المتحدة الأمريكية والدول الحليفة لها، مـ.ـن خطورة تزويد أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة.

وحسب مذكرة رسمية سلّمتها السفارة الروسية بواشنطن، إلـ.ـى الوزارة الخارجية الأمريكية، فإن الأسلحة التي ترسلها الولايات المتحدة وبعـ.ـض الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، تفاقم للصراع في أوكرانيا.

وأوضح دبلوماسيون روس، حسب ما نقلته وسائل إعلام دولية، أن إمـ.ـداد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة، قد تؤدي إلى “تبعات لا يمكن توقعها”.

وعلى الرغم من المراسلة، التي تمت يوم الثلاثاء 12 أبريل الجاري، أقـ.ـدم الرئيس الأمريكي جو بايدين، على الموافقة على منح مساعدات عسكرية بقيمة 800 مليـ.ـون دولار – بما في ذلك، وللمرة الأولى، أسلحة مدفعية طويلة المدى.

وفي هذا السياق، نقلت وسائل إعلام دولية، تعليقا عن مسؤولين فـ.ـي الإدارة الأمريكية، مفاده أن التحذير الروسي، يعني اعتراف موسكو بفاعليـ.ـة وتأثير المساعدات العسكرية التي ترسلها الولايات المتحدة ودول في الناتو إلى أوكرانيا.

- إشهار -

هجوم نووي

يـُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كان قد أصدر، في فبراير الماضـ.ـي، أمرا يقضي بوضع قوات بلاده النووية في حالة تأهب.

وعلى إثر المراسلة الروسية، حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مـ.ـن احتمال لجوء روسيا، في حربها إلى هجوم نووي.

وحسب وسائل إعلام دولية، فإن زيلينسكي قال: “ليست أوكرانيا هي المعنية وحدها، بل كل العالم..”، مضيفا: “ينبغي أن نفكر، لا أن نخاف. يجب أن نكون مستعدون”.

- إشهار -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.