منيب: هل تحارب الحكومة الفساد؟


طالبت النائبة البرلمانية والأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحّد، بضـ.ـرورة سن “قانون” يحمي المبلغين عن الفساد والمفسدين، معتبرة أن “نظام العدالة” في المغرب لازال يحتاج إلى كثير من الإصلاح.

يـُذكر أنه في الأيام الماضية تمّ اعتقال عدد من المسؤولين والمشتغلين في الشأن العام، علـ.ـى خلفية تهم تتعلق بـ”اختلاس المال العام”، وهو ما اعتبره متتبعون “حملة لمحاربة الفساد” في المغرب.

وتساءلت منيب، ضمن “البودكاست” الأسبوعي الذي تبثه على قناتها الخاصة باليوتوب، “هـ.ـل تملك الحكومة استراتيجية لمحاربة الفساد؟”، مبرزة أنه في ظل “غياب هذه الاستراتيجية، لن يتقدم المغرب في محاربة هذا الوباء الذي ينخر اقتصاد المغاربة”.

ودعت النائبة البرلمانية الهيئات المعنية بمحاربة الفساد قصد التحرك من خلال كل الوسائل المتاحة، مطالبة في الآن ذاته، بالعمل على إخراج “قانون” يرمي إلى تطبيق “من أين لك هذا”.

- إشهار -

وانتقدت برلمانية الاشتراكي الموحد، إقدام الحكومة على سحب مشروع القانون المعروف إعلاميا بـ”الإثراء غير المشروع”.

جدير بالأهمية، أن النوّاب البرلمانيين يـُمكنهم “صياغة نصوص قانونية”، في المواضيع التي يرون أنها مهمة، وتحظى باهتمام المتتعين، وبعد ذلك تقديمها إلى كـ”مقترحات قوانين” داخل البرلمان.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد