مباحثات مغربية-قطرية للتعاون القضائي


 أجرى وزير العدل عبد اللطيف وهبي، يوم أمس الإثنين بالرباط، مباحثات مع نظيره القطـ.ـري مسعود بن محمد العامري، الذي يقوم بزيارة للمغرب، همت سبل تعزيز التعاون في مجال القضاء.

وقال وهبي عقب هذه المباحثات التي جرت بحضور سفير دولة قطر بالمغرب، عبد الله بن ثامر محمد آل ثاني، إن هـ.ـذا اللقاء شكل مناسبة للجانبين لإبراز رغبتهما في المضي قدما نحو تعزيز التعاون الثنائي في المجالين القانوني والقضائي.

وبعدما ذكر وهبي بمتانة العلاقات بين المغرب وقطر والتي وصفـ.ـها بالقوية والمتجذرة، أكد أن هذا اللقاء يمثل فرصة لتعزيزها أكثر، لاسيما فـ.ـي مجال التعاون القضائي، معربا عن أمله في أن ترقى العلاقات الثنائية لمستوى تطلعات قائدي البلدين.

- إشهار -

من جهته، شدد العامري على أهمية تعميق العلاقات في مجال القضاء مـ.ـع المملكة المغربية، مشيدا بجهود المغرب في خدمة الأمن والاستقرار ومحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وفي هذا الصدد، اتفق الجانبان على ضرورة إرساء إطـ.ـار اتفاقي من شأنه أن يسهم في تفعيل أنشطة التعاون بما يخدم أوراش إصلاح منظومة العدالة بالبلدين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد