إدارة السجون تنفي “معاقبة” مدير سجن العرائش 2


نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج أن يكون تنقيل مدير السجـ.ـن المحلي العرائش 2 إلى السجن المحلي بركان 2 بسبـ.ـب “قيامه بقطع الماء عن نزلاء السجن المحلي بالعرائش انتقاما منهم”.

يـُذكر أن بعض الأخبار أشارت إلى أن تنقيل المدير المذكور، جاء كعقاب تأديبي، وهو ما وصفته “المندوبية”، ضمن بيان، بـ.”المزاعم العبثية، التي لا أساس لها من الصحة”، مشيرة إلى أن “النزلاء يستفيدون من الماء بشكل عادي”.

الواقعة والتحقيق

وأوضحت المندوبية، اليوم، أنه “لم يسبق لها أن تلقت أي شكاية، بهذا الخصوص سواء مـ.ـن طرف النزلاء أو من عائلاتهم، مردفة: “ولو كانت هذه المزاعم صحيحة، لقامت المندوبية العامة بفتح تحقيق في الواقعة المفترضة”.

وأضافت أنها كانت ستتخذ “إجراءات تأديبية في حق المعني إذا اقتضى الأمر ذلك، عوض تكليفه بمهمة إدارة السجن المحلي بركان 2، والذي يعتبر من المؤسسات الحديثة التي تم افتتاحها مؤخرا”.

- إشهار -

حركة انتقالية

وأبرزت أن ىتنقيل المدير المذكور، جاء في إطار الحركة الانتقالية التي تنظمها المندوبية العامة باستمرار.

ولفت أن هذه الحركة “تهدف إلى ضخ دماء جديدة في مناصب المسؤولية بالمؤسسات السجنية من أجل تأطير أنسب لهذه المؤسسات والاستجابة للحاجيات المستجدة بهذا الخصوص”، مؤكدة أنه “لم يكن لهذا التنقيل أي طابع تأديبي أو عقابي”.

 

كما أن

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد