الطقس.. سحب كثيفة وأمطار ضعيفة ببعض المناطق


توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم  الاثنين، تشكل سحب منخفضة كثيفة مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب محلي خلال الصباح بالقرب من السواحل، مـ.ـع مرور سحب ستصبح أكثر كثافة خلال الزوال والليل بالسواحل الوسطى والسهول الشمالية-الغربية مـ.ـع نزول قطرات أو أمطار ضعيفة متفرقة.

وتنزل خلال الليل أمطار أو زخات رعدية بالواجهة المتوسطية والريف والسايس والأطلسين الكبير والمتوسط، مـ.ـع تساقطات ثلجية خلال الليل بقمم الريف والأطلس المتوسط.

ومن المرتقب تناثر حبات رملية بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي، وهبوب رياح قوية نوعا ما بكل مـ.ـن المنطقة الشرقية والأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية.

- إشهار -

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 03 و09 درجات بالمرتفعات، ومـ.ـا بين 15 و19 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 12 و16 درجة عموما بباقي جهات البلاد. أما درجات الحرارة العليا فستشهد بعض الانخفاض.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى أحيانا هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين كاب سبارتيل وطانطان، وهائجا بالجنوب وسيصبح هائجا إلى قوي الهيجان خلال الليل.

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد