ديثكالار: المغرب جريء والجزائر لن تقطع الغاز عن إسبانيا


قال الرئيس السابق لجهاز المخابرات الإسبانية والسفير الأسبق لمدريد في الربـ.ـاط خورخي ديثكالار، إن “استفتاء تقرير المصير” لن يـُنظم أبدا في الصحراء، مبرزا أن خطـ.ـة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007، وأيدها بيدرو سانشيز الأسـ.ـبوع الماضي، تلقى قبولا لدى العديد من الصحراويين.

وأوضح خورخي أمس الأربعاء في تصريح لصحيفة إسبانية أنه “على بيدرو سانشيز شـ.ـرح موقفه الجديد في قضية الصحراء”، مسترسلا “أنا لا أقول إنه لا يمـ.ـكنها دعم مقترح الحكم الذاتي، وإنما الأمر يحتاج إلى شرح جيد فقط”.

وقال خورخي إن المغرب أصبح يتمتع بـ”الجرأة” بعدما قدمت الولايات المتحدة الأمريكية دعمها لسيادته على الصحراء في عهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مضيفا أن “فرنسا هي الأخرى تساند مقترح الحكم الذاتي، لكن إسبانيا وضعها مختلف “.

- إشهار -

وفي حديثه عن رد الفعل الجزائر بعد دعم اسبانيا لخطة المغرب، واحتمالية قطعها لإمدادات الغاز قال رئيس جهاز المخابرات الإسبانية الأسبق “لا تستطيع الجزائر الاستغناء عن بيع الغاز، لأنه يشكل 60 في المائة من دخلها الخام”، مضيفا أن السفير الجزائري سيعود إلى مدريد.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد