أودري أزولاي تحل بالمغرب


استقبل رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الخميس 24 مارس الجاري، المديرة العامة لمنظمـ.ـة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقـافة (اليونسكو) أودري أزولاي، التي تقوم بزيارة عمـ.ـل إلى المغرب، في إطار احتفالية الذكرى العاشرة لتصنيف العاصمة الرباط ضمن التراث العالمي.

وأفاد بلاغ لرئاس الحكومة أن الإستقبال كان بحضور محمد مهدي بنسعيد، وزير الشـ.ـباب، والثقافة والتواصل، وكريم هنديلي، مدير مكتب اليونسكو للمنطقة المغاربية.

وشكل اللقاء، حسب البلاغ، فرصة للحديث عن أهمية الشراكة والتعاون التي تربـ.ـط بين المغرب ومنظمة “اليونسكو”، ومناسبة لاستعراض سبل تقويتها. وكذا استعراض المجهودات التي يبذلها المغرب، من أجل الحفاظ على التراث والمواقع التراثية.

وعبر رئيس الحكومة، كما أفاد البلاغ، عن انخراط المملكة في دعم جهود هذه المنظـ.ـمة الأممية في ترسيخ دعائم الأمن والسلام والتعايش بين الشعوب. وأبرز أن المجالات التي تهتم بها المنظمة الأممية، وعلى رأسـ.ـها التربية والتعليم والثقافة والتراث، هي المجالات نفسها التي توجد كذلك على رأس أولويات الحكومة.

- إشهار -

وتابع البلاغ أن أودري أزولاي، أعربت عن شكرها وتقديرها للدعم، الذي تحظى به “اليونسكو” في المغرب، وتعهدت بمواصلة الاشتغال مع المملكة في العديد من البرامج التي تهتم بها.

جدير بالذكر أن منظمة “اليونسكو” التابعة للأمم المتحدة، أنشأت مكتبا لها بالرباط في العام 1991، يغطي كافة بلدان المغرب الكبير الخمس.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد