رجال أعمال مليلية يـُطالبون بفتح المعابر الحدودية


طالب رجال أعمال بمدينة مليلية المحتلة رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز، بدعـ.ـوة المغرب إلى إعادة فتح الجمارك التجارية التي أغلقتها الرباط سنة 2018.

وبحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية، أمس الثلاثاء، دعا اتحاد رجال الأعمال بمليلية (CEME)، رئيس الحكومة المـ.ـركزية لإطلاق التواصل والتعاون مع المغرب في ملف فتح المعـ.ـابر الحدودية، المغلقة منذ أزيد من ثلاث سنوات، قصد عودة حركة التنقل إلى طبيعتها، والسماح بدخـ.ـول الوافدين المغاربة الموثوقين بكل أريحية للمدينة.

وقال رئيس اتحاد رجال الأعمال إنريكي ألكوبا، في تصريحات إعلامية متفرقة إن “مراقبة الحدود ضرورية، لكن يتعين علينا أيضاً أن نضع حداً للكتل المعكوسة، وأن نعزز الأمن”، مضيفاً “نـُؤيد موقف الحكومة المركزية، ونسعى إلى الحفاظ على العلاقات الجيدة مع المغرب”.

- إشهار -

ووصف إنريكي ألكوبا الزيارة التي يقوم بها بيدرو سانشيز لمليلية بأنها “إيجابية”، مشيراً إلى أنه “يجب تقدير قيمتها، لأنها المرة الثانية التي يـُسافر فيها إلى مليلية في ظرف عامين، وهذا أمر بالغ الأهمية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد