دراسة.. ميناء طنجة في المرتبة الثالثة عالميا


صنف ميناء طنجة المتوسط ​​ضمن أفضل 3 موانئ الأكثر كفاءة في العالم، وفقاً لدراسة أمريكية جديدة، نـُشرت هذا الأسبوع عبر موقع “Priceonomics”.

وأشارت الدراسة إلى أن ميناء طنجة المتوسط، ​​هو ثاني أسرع ميناء في العالم، بوقت انتظار يبلغ 0.2 يوما فقط، خـ.ـلف ميناء شينزين الصيني (0.0 يوم)، مبرزة أن الميناء المغربي، يتقدم حتى الآن، على العديد من المـ.ـوانئ الرئيسية، من هذه الفئة، والتي ضمنها ميناء لوس أنجلوس، الذي يبلغ وقت رسوه 5.9 أيام.

واعتمدت الدراسة على الوقت في المرسى (وقت انتظار وصول السفينة إلى الميناء)؛ الوقـ.ـت في الميناء (طول الفترة الزمنية التي تبقى فيها السفينة في الرصيف أثناء تفريغ البضائع وتحميلها)؛ والوقت الإجمـ.ـالي (مدة الرسو مقترنة بالوقت في الميناء محسوبة بالأيام).

وفيما يتعلق بالوقت في الميناء، أفادت الدراسة أن ميناء طنجة يحتل المركز الخامس، هذه المرة، برصيد 0.7 يوم لتحميل أو تفـ.ـريغ البضائع، قبل موانئ هونغ كونغ وكولون في بنما.

- إشهار -

ومن حيث الوقت الإجمالي، تـُضيف الدراسة، أن ميناء طنجة المتوسط ​​يحتل المرتبة الثالثة، على مستوى العالـ.ـم برصيد 0.8، مما يعني أن وصول السفينة إلى الميناء وتفريغ بضائعها يستغرق أقل من يوم واحد.

وقالت الدراسة إن الموقع الجغرافي الاستراتيجي على مضيق جبل طارق، رسخ مجمع ميناء طنجة المتوسط ​​نفسه كمحور رئيسي لحركة النقل البحري العالمية. توفر هذه المنصة الرائدة في الموانئ والصناعات والخدمات اللوجستية اتصالًا مثاليًا يعزز القدرة التنافسية للاقتصاد الوطني على المستوى الدولي.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد