الحجر.. كورونا تضرب الصين مجددا


فرضت الصين ليلة أمس الإثنين 21 مارس الجاري، حجرا على مدينة صناعية يقـ.ـطنها 9 ملايين شخص، وأعلنت عن أكثر من أربعـ.ـة آلاف حالة إصابة بالفيروس، في وقت تواجه استراتيجية “صفر كوفيد” موجـ.ـة إصابات بالمتحورة أوميكرون.

وسجلت مدينة شيناينغ، وهي منطقة صناعية تضم مجمعات مثل مصنّع السيارات بي إم دبليو، 47 حالة إصابة بالفيروس اليـ.ـوم الثلاثاء، بينما تسعى السلطات لوضع جميع المنشآت تحت “إدارة مغلقة” ومنعـ.ـت الأهالي من المغادرة من دون إبراز فحص كوفيد سلبي أجري قبل 48 ساعة.

وسجلت السلطات الصحية 4770 إصابة جديدة في أنحاء البلاد غالبيتها في مقاطعة جيلين (شمال شرق) فيما فرضـ.ـت إغلاقا على مدينة شينيانغ بمقاطعة لياونينغ المجاورة في ساعة متأخرة أمس الإثنين.

وتبذل السلطات الصينية منذ الأسابيع القليلة الماضية جهودا للقضاء على بؤر للفيروس بتدابير منها فرض حجر وإجـ.ـراء اختبارات للكشف عن الإصابات وإغلاق مدن.

وحذرت السلطات من مخاطر الإغلاق على النمو الاقتصادي، في وقت تسعى لتحقيق توازن بين الأزمة الصحـ.ـية ومتطلبات ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وشدد الرئيس شي جين بينغ الأسبوع الماضي على الحاجة لـ”التقليل من تداعيات” الوباء على اقتصاد الصين، لكنه حض المسؤولين على “الالتزام” باستراتيجية “صفر كوفيد” المطبقة حاليا.

- إشهار -

وتجنبت بعض المدن مثل شنغهاي فرض حجر تام، وعمدت في المقابل إلى عزل مبان بعينها حتى مع ارتفاع الإصابات اليومية الجـ.ـديدة التي لا تظهر عليها أعراض إلى المئات.

وأعلن مسؤولو مقاطعة جيلين الإثنين عن وصول أول 10 آلاف جرعة من عقار فايزر لعلاج كوفيد. وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها عقار باكسلوفيد في الصين.

وأعلنت مدينة شنجن، التي تعد مركزا للتكنولوجيا في جنوب الصين الإثنين عن إلغاء تدابير إغلاق استمرت أسبوعا “بطريقة منظمة”، وذلك بعد التخفيف التدريجي للإجراءات الجمعة للحد من انعكاسات الإغلاق على المصانع والمرافئ.

وكشف مسؤولو الصحة الأسبوع الماضي أن فقط قرابة نصف الصينيين فوق 80 عاما تلقوا جرعتي اللقاح، في وقت ترخي نسبة الوفيات في هونغ كونغ، وخصوصا بين كبار السن غير الملقحين، بظلالها على عملية اتخاذ القرار في بكين.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد