الـ”بيجيدي” يستنكر تطبيع جماعة فاس مع إسرائيل


استنكر فريق العدالة والتنمية بالمجلس الجماعي لفاس، إقدام رئيس هـ.ـذا الأخير على “رفع علم الكيان الإسرائيلي في نشاط بمدينة فاس”.

وحسب فريق الجزب بالمجلس المذكور، فإن النشاط، هو بـ.”الملتقى الوطني الأول للصحافة والإعلام والمجتمع المدني للترافع عن القضايا الوطنية، المنظم يوم الخميس 17 مارس 2022م، بالقاعة الكبرى بجماعة فاس”.

وحذر العدالة والتنمية، ضمن بيان، يوم أمس مما سماه بـ.”مخاطر مسار التطبيع على مدينة فاس العالمة وساكنتها ونسيجها الثقافي والاجتماعي والسياسي”.

وحمل العدالة والتنمية المسؤولية لـ.”رئيس المجلس ومكتبه، لما تعرفه مختلف المرافق الجماعية من فوضى وتعثر في أداء وظيفتها كما حددها القانون.. إضافة إلى تدني مستوى الخدمات الجماعية بالمدينة في غياب تام لروح المبادرة والرؤية في تدبير الشأن الترابي”.

- إشهار -

ودعا المصباح “السلطات الترابية بصفتها سلطة للمراقبة الإدارية، إلى القيام بدورها في مراقبة مدى احترام المقتضيات القانونية الخاصة بالجماعات الترابية من طرف هذا المكتب المسير، الذي أصبح يعبث في تدبير شؤون المدينة، وراكم العديد من الأخطاء والزلات المسيئة للديمقراطية المحلية والمعرقلة لمسار التنمية بمدينة عريقة من حجم مدينة فاس”.

يـُذكر أن المغرب، كان قد استأنف علاقاته مع إسرائيل، في أواخر سنة 2020، بعدما وقع القيادي التاريخي للعدالة والتنمية سعد الدين العثماني (رئيس الحكومة، آنذاك)، على إعلان مشترك مع الوفد الإسرائيلي-الأمريكي.

 

 

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد