منيب تُراسل رئيس الحكومة بشأن “النصب على مغاربة العالم”


وجهت النائبة البرلمانية عن الحزب الاشتراكي الموحد نبيلة منيب، سؤالا كتابيا، إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يتعلّق بتعرض أفراد من الجالية المغربية لعملية نصب في إطار مشاريع وهمية بالمغرب.

وقالت منيب إنها “تلقت طلبا من طرف بعض أفراد الجالية المغربية بالخارج، يتعلق مآل المشروع العقاري الذي أشرفت عليه شركة إماراتية، تُدعى “الوادي الأخر” بكل من الدار البيضاء ومراكش، وتجاوزت تكلفته 600 مليون درهم”.

وأشارت إلى أن “انطلاقة هذا المشروع بمدينة مراكش، حضره وزير الإسكان في الحكومة السابقة، وكذا وزير العدل الحالي بصفته الممثل القانوني للشركة”.

- إشهار -

وأوضحت منيب، ضمن السؤال، أن “المواطنين المشتكين قدّموا المساهمات المطلوبة منهم، لكن اكتشفوا في الأخير أن المشروع وهمي، ولا وجود له على أرض الواقع.

وطالبت البرلمانية بـ”فتح تحقيق حول عملية النصب والاحتيال التي ذهب ضحيتها عشرات المواطنون من مغاربة العالم، وتحديد المسؤولين عن التجاوزات المشار إليها وكافة الشركاء والمتواطئين مع الشركة واتخاذ الإجراءات اللازمة في حقهم، ومن جهة ثانية اتخاذ التدابير والإجراءات لحماية المواطنين ضحايا النصب وتمكينهم من كافة حقوقهم”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد