مطالب للحكومة بـ”ابداع الحلول” لمواجهة ارتفاع الأسعار


بديل.أنفو

دعا حزب التقدم والاشتراكية الحكومة إلى الاجتهاد في إبداع الحلول الممكنة للخروج من الوضع الاقتصادي الصعب الحالي الذي يتسم بالارتفاع الصاروخي المتزايد في المواد الغذائية الاستهلاكية والمحروقات.

واعتبر الحزب، في بيان، صادر عقب اجتماعه أمس الثلاثاء، أن “الظروف الموضوعية والاستثنائية الصعبة، سواء على مستوى العالمي أو الوطني لا تُــعفي الحكومة من ضرورة تحمل مسؤولياتها”، مبرزا أن “هذه الأوضاع بالذات هي التي تفرض الحاجة إلى حكومة سياسية قوية قادرة على تحمل المسؤوليات والأعباء المترتبة عن هذا الوضع بشجاعة وصرامة وفعالية”.

- إشهار -

ودعا المكتب السياسي لحزب “الكتاب” الحكومة إلى “الاجتهاد في إبداع الحلول الممكنة، وإلى الرفع من حضورها السياسي والتواصلي، والقيام بكل ما يلزم من أجل تمتين الجبهة الداخلية والحفاظ على الاستقرار، لمواجهة الأوضاع الصعبة والتحديات العويصة، تفاديًّا لمزيد من التفاقم، وتجنُّــبًا لأيِّ احتقانٍ مُحتمل”.

وجدد الحزب مطالبه للحكومة بـ”اتخاذ الإجراءات الممكنة واللازمة، اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا، لمعالجة الارتفاع الصاروخي لأسعار المواد والخدمات الأساسية، وللحفاظ على القدرة الشرائية عند الأسر المغربية، وصون السلم الاجتماعي، وبما يدعم أيضا الاقتصاد الوطني وقدراته الإنتاجية، ويكفل الحفاظ على حياة المقاولات الوطنية وإنعاشها، ويضمن الحفاظ على مناصب الشغل ومصادر الدخل بالنسبة للمواطنات والمواطنين، وما يَــبُــثُّ نَفـــساً ديموقراطيًّا وحقوقيًّا جديداً في مختلف فضاءات الحياة الوطنية”.

أعجبك المقال؟ شاركه على منصتك المفضلة..
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد